سلايدرمصر

عشماوي: فرص استثمارية في جنوب سيناء قريباً

كتب – أيمن الحصري 

أعلن إبراهيم عشماوي، رئيس مجلس ادارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه سيتم قريبا الاعلان عن الفرص الاستثمارية المتنوعة بمحافظة جنوب سيناء.

جاء ذلك زيارته لمحافظة جنوب سيناء يرافقه اللواء خالد فودة لاستطلاع وتفقد مجموعة من الفرص الاستثمارية المتاحة في أنشطة التجارة الداخلية فى كلا من مدينة الطور ومدينة شرم الشيخ ومدينة دهب.

وأكد عشماوي، في بيان اليوم الأحد، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية لديها اهتماما كبيرا بتنفيذ مشروعات استثمارية تجارية على أرض محافظة جنوب سيناء، خاصة فيما يتعلق بإنشاء المناطق اللوجستية والمخازن الأقليمية والمراكز التجارية لإمداد المحافظة ،بكافة احتياجاتها من المنتجات الغذائية وغير الغذائية مما سيقلل حلقات تدول تلك السلع وتقليل تكلفة نقل السلع وتداولها وتخزينها وبيعها.

وذكر جهاز تنمية التجارة ،أن عشماوي تفقد مدينة دهب السياحية و السوق الحضري بمدينة الطور المقام على مساحة فدان قابلة للتمدد حيث تم وضع تصور لتوسعة السوق وتطويره وادارته من قبلمطور رئيسي.

كما قام بزيارة إحدى المناطق المتاخمة لعاصمة المحافظة والذي قد سبق توقيع مذكرة تفاهم مع جهاز تنمية التجارة الداخلية بشأنها للترويج لها كمنطقة مخازن رئيسية لتوزيع السلع وامداداتها الي كافة مدن ومناطق المحافظة وتبلغ مساحة هذة المنطقة التخزينية ما يقرب من 10 فدان.

وأضاف البيان أن عشماوي زار منطقة الرويسات بمدينة شرم الشيخ واستطلاع احدي المناطق الواعدة للاستثمار اللوجيستي والتي تبلغ مساحتها 16 فدان والتي قد يصلح الترويج لها كمنطقة لوجيستية لامدادات الفنادق ،والمنتجعات السياحية بمحيط مدينة شرم الشيخ ،بكل أنواع السلع الاساسية لصناعه الفندقة من غذاء، وملابس ومنسوجات، وأثاث وغيرها من مكونات ومدخلات صناعه السياحة،

كما تفقد السوق التجاري بمدينة شرم الشيخ للوقوف على احتياجات المحافظة من انشطة وأنماط تجارية متنوعة .

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى